آخر الأخبارأخبار التعليم

توقيت الدراسه في رمضان للمدارس 1443 وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن العديد من القرارات الخاصة بشان العملية التعليمية للعام الجاري، مما دفع الكثيرين حول المملكة من الطلاب وأولياء الأمور أيضًا عن التساؤل حول توقيت الدراسه في رمضان للمدارس لكي يتعرفون على الموعد المناسب ويتسعدون لها بشكل كامل، فالوازرة تبذل قصارى جهدها لاستمرار عملية التعليم دون توقف.

توقيت الدراسه في رمضان للمدارس 1443

أن التوقيت الخاص بالدراسة في رمضان وفقًا للوائح القديمة أن اليوم الدراسي يبدأ الساعة 10 صباحًا ولكن حتى الآن لم تُعلن وزارة التعليم أي مواعيد خاصة بها وفي حال الإعلان عن ذلك سوف نوفيكم بالخبر، ولكن أعلنت عن عودة الدراسة بشكل حضوري كامل لكافة المراحل التعليمية.

أخر قرارات وزارة التعليم

كشفت وزارة التعليم السعودي عن عودة الدراسة بشكل كامل، فجميع القرارات تمثلت فيما يلي:

  • عودة الطلاب بشكل حضوري من الابتدائي وحتى الثانوي.
  • إلغاء التباعد وعودة الأنشطة الصيفية للطلاب.
  • الدراسة عادت بشكل طبيعي.

الساعة كم يبدأ دوام المدارس

الساعة كم يبدأ دوام المدارس 2022 في السعودية، أعلنت وزارة التعليم عن بداية الدوام الحضوري في كل المدارس سيبدأ في الساعة السابعة صباحاً، وحددت الوزارة أوقات الدوام بالنسبة للطلاب في كل المدارس الحكومية والخاصة أيضاً.

وقد بدأ بالفعل الفصل الدراسي الثالث يوم 20 مارس 2022 ويوافق هذا اليوم يوم 17 من شهر شعبان، حيث تم تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول دراسية وسوف يعود الطابور في الفصل الدراسي الثالث، وتم إلغاء التباعد الجسدي بين الطلاب وتم عودة الفعاليات والأنشطة المدرسية والرياضية وعودة المقصف المدرسي أيضاً.

عدد ساعات الدوام في المدارس

لقد حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عدد ساعات الدوام في المدارس وذلك لعام 1443 في سعودية، وسوف يبدأ اليوم الدراسي الساعة السابعة صباحاً في المدارس الحكومية والأهلية بالنسبه للبنات والبنين وتبدأ ساعات الدوام في المدارس الخاصة في الساعة التاسعة صباحاً، ولكن خلال شهر رمضان سيتم تقليل عدد ساعات الدوام للابتدائي وستكون ثلاث ساعات، أما المتوسط والثانوي أربعة ساعات فقط.

حيث وضحت وزارة التعليم بدء ساعة الدوام بالنسبة الهيئة التدريسية والإدارية في المرحلة المتوسطة والثانوية 6:45 دقيقه صباحاً، وسوف تبدأ الحصة الأولى فى الساعة السابعة صباحاً في كل المدارس التي تتضمن الحضور الإلزامي في المرحلة المتوسطة والثانوية، أما بالنسبة للمرحلة الإبتدائية فسوف تبدأ الدراسة عن بعد في 3:30 مساء إلى الساعة السابعة مساءً علي المنصات التعليمية.

“اللهم بلغنا رمضان” هدية لك بمناسبة اقتراب رمضان من موقع (ثقفني)

زر الذهاب إلى الأعلى